محتويات
| عبارات صادقة تعبر عن الشوق |
|---|
| كلمات مؤثرة عن ألم الفراق |
| خواطر اشتياق للحبيب البعيد |
| أجمل كلمات الحب والاشتياق |
عبارات صادقة تعبر عن الشوق
عندما قرأت رسائلك، غمرني الشوق، أحببت عفويتها، وعشوائيتها، اشتقت للفاصلات الطويلة بين كلماتك، والنقطتين اللتين تنهيان كل رسالة، وكأنها توقيعك الخاص. لماذا هذا الكمّ الهائل من الشوق إليك، إذا كنا نحن الاثنين، كما اتفقنا؟ جمعنا الزمان، والمكان، والشوق. الزمان والمكان متغيران، أما الشوق فلا يترك إلا الحزن.
يشبه الشوق إليك قطاراً ليلياً، ترتجف فيه نوافذ الذكريات، ويتحطم زجاج الحب عند صمتك. لا تلوميني، أخاف على ربيع يديك من شظايا دمي. أؤمن بأن البعد يُعتاد، قد يُسبب شوقاً في البداية، لكننا سنعتاده في النهاية. لذا لا أعتقد أن البعد يزيدنا جمالاً. كم قتلنا الشوق إليك، وأنت لا تشعر بوجودي. ما لا ينتهي هو الشوق، وإرادة الإنسان، ورغباته، شوق دائم، فلا تنسَ ما امتلأت به من أشواق.
كلمات مؤثرة عن ألم الفراق
لو علمت كيف يتمدد الشوق بداخلي عندما أسمع صوتك، لما اميزت بين الألم والحب. يبدو الحب بداية الألم، أو ربما وخز الألم هو بداية الحب، فأنا منذ أحببتك أشعر بثقل ألم غامض. ما يُبقينا معاً هو أن كلانا ليس ملكاً للآخر كلياً، هكذا يبقى الشوق بيننا.
الشوق غريزة، غريزة متجذرة في التمسك بالحياة، أعمق من الجذور نفسها. لولا استبداد الذكريات، لولا إدمان الصدى بعد الصوت، هل كنتُ أحببتُ أحداً ويحبني حقاً؟ أم هي ظروف جمعت خيالاً محسوساً من خيال شارد، ونحتت تمثالين من الحلم؟ سرعان ما يُدمر القدر التمثالين، القدر الذي هو الحياة عندما تتحرك، والحركة عندما تُباغت الذهول، والآخرون عندما يشهدون ما لا ينجو إلا في غياب الشهود. إذا كان الشوق مرضاً، فأنا في حالة خطرة، وإذا كان عذاباً، فأنا في أعماق جهنم، أما إذا كان أملاً، فقد عشت من أجله.
خواطر اشتياق للحبيب البعيد
هواك في قلبي يُضيء العمر إشراقاً، سيبقى حبنا عملاقاً رغم البعد. يغيب البعض، وهم حاضرون في أذهاننا أكثر من وقت حضورهم في حياتنا. ربما عجزت روحي عن لقياك، وعيني عن رؤياك، لكن قلبي لم ولن ينساك. دمعة تسيل، وشمعة تنطفي، والعمر دونك يختفي، وقلبي ينتهي.
نحتاجهم، نشعر بضيق يخنق أرواحنا، نهمس في داخلنا بعمق اشتياقنا لهم، خشية أن تجرحنا ردود أفعالهم. عندما تشتاق، تتمنى أن تنقلب وجوه الناس كلها وجهًا واحدًا. تبكي سراً، وتضحك علناً، تلك هي الأرواح التي أرهقها الحنين. الحب هو الشوق لشخص عندما تبتعد عنه، لكنك تشعر بالدفء لأنه قريب في قلبك.
حبيبي، عندما أنام أحلم أنني أراك، وعندما أصحو أتمنى رؤيتك ثانية في أحلامي. عندما نشتاق، نشعر أن الكون كله فراغ قاتل، وروحك حينها تكون في جمع آخر. تبقى أنت وحدك حباً في قلبي، أغرم به كل يوم. أحبك، وبداخلي ألف نبضة تخاف فقدانك. الشوق هو الدليل الأوضح على الحب، فلتختبر حبيبك، اتركه يشتاق، ابتعد عنه، وجرّب هذا الشعور عند عودته، ستلمع في عينيك علامات النصر. عندما نشتاق لشخص بشدة، يصبح العالم خالياً من البشر. أمّا صباحي فقد امتلأ بالشوق إليك. الحنين هو اشتياق لقطعة من روحك موجودة في مكان آخر. اشتقت إليك، لكنها ليست المرة الأولى، بل هي عادتي كل يوم، بصمت. كل الحكاية أنني اشتقت إليك. مساء الاشتياق لك أنت، كلما باعدت المسافات بيننا. إن كنت تقرأ، فأنا اشتقت إليك حقاً.
أجمل كلمات الحب والاشتياق
إذا لم تجمعنا الأيام، جمعتنا الذكريات، وإذا لم تراك العين، فلن ينساك القلب. لو قاطعوني الناس، يكفيني وصلك، أُعجب بك بكل وصفك، عطفك، حبك، وطيب أصلك. مني السلام لمن لا أنساهم، إن غابوا عن العين فهم في القلب مأواهم. أفتقد نفسي، أبحث عنها فلا أجدها، أمد يدي فلا تلمسني، أنادي عليها فلا تسمعني، أقول لها متى تأتيني؟ نعم أنت يا بعيد، يا موجي، ولم يبق سوانا، أليس الحزن في عيني؟ فكن لي خير سند، وبلغ عني الأحبة سلامي واشتياقي.
سألتها: كم تشتاقين لي؟ أجابت: كاشتياق الغيوم لمطرها، الحمامة لعشها، الأم لولدها، الليلة لنهارها، الزهرة لرحيقها، العين لكحلها، القصيدة لمتيمها، والغنوة لحنها. سافرت بك في سماء عشقي، يا حنيني الأبدي، يا طيف أحلامي وفرحة سنيني، متى تجمعني بك الأيام؟ لقد أحببتك، بل همّمت بك، وتألمت من أجلك، وما زلت أعاني من لوعة الحرمان، تقهر سنيني، وتذيب أيامي. عرفتك أنشودة حب، يخفق لها القلب، وتهتف لها المشاعر. أنت قصيدة حياتي، لحن سعادتي، أغنية الفرح التي ستملأ حياتي طرباً.
العمر ليس فيه متسع للفراق والحرمان، يكفي ما عانيت من لوعة البعد، وقهر الزمن، والحياة لا تنتظر أحداً. لكن مهما تغيرنا، فالحب سيبقى رابطنا الأبدي. شوقي لك ليس مشكلة، لكن تفكيري إن كنت ستعود أم لا يقتلني. يا حبيبي، أيعقل أن تفرقنا المسافات، وتجمعنا الآهات؟ يا من ملكت قلبي ومهجتي، يا من عشقتك وملكت دنيتي. سأظل أحبك ولو طال انتظاري، فإن لم تكن قدري فأنت اختياري. لماذا طريقنا طويل مليء بالأشواك؟ لماذا بين يدي ويديك سرب من الأسلاك؟ لماذا حين أكون أنا هنا تكون أنت هناك؟
ربما عجزت روحي عن لقياك، وعيني عن رؤياك، ولكن لم يعجز قلبي أن ينساك. إذا العين لم ترَك، فالقلب لن ينساك. قولك وداعاً غير مؤلم، حتى أعلم أنك لن تقول مرحباً مرة أخرى. شوقي لك قد يتحول من ألم إلى فرح، لو علمت أنك تشتاق لي في ذلك الوقت. ذرفت دمعة في أحد المحيطات، إن استطاعوا الحصول عليها أعدك بنسيانك. حبيبي، الشوق إليك يقتلني دائماً، أنت في أفكاري ليلاً ونهاراً. أحلامنا تبني بيوتاً من رمال، ومع أول موجة واقع تصبح القصور حطاماً، فحنيني لقصر يمزج واقعي بأحلامي. حين افترقنا، تمنيت سوقاً يبيع السنين، يعيد القلوب ويحيي الحنين. جاء الليل وجاءت معه رائحة الحنين، تهب من بعيد.
في وقت اشتياقي لك، تتركز كل أفكاري، وتهرب مني إليك، يشدني الشوق والحنين بشدة إليك. قد تكون بعيداً عن نظري، لكنك لست بعيداً عن فكري. يبقى هناك شخص رغم البعد والمسافة، يبقى الأكثر حباً، وبقاء في قلوبنا. لو زرعت وردة واحدة في كل مرة أفكر فيها بك، لكان لدي حديقة أمشي بها طوال حياتي دون أن تنتهي. يقتلني الشوق والحنين، يمزقني البعد والفراق، أحن إلى الأمس البعيد، إلى الماضي الذي لن يعود، أشتاق لكلمة منه، لنظرة أو ابتسامة، ولكن الزمن يحرمني حلاوة اللقيا ونداوة رؤياه. فقط حينما تشتاق، تحب وتبدع في حبك.
لقد حفرت اسمه في الفكر والوجدان، وحفظت رسمه في القلب والأشجان، وستبقى ذكراه النور الذي أستمد منه الحياة. الشوق شعور في داخل الإنسان، يتنامى حتى يفشل في التعامل معه، فيقودنا دون أن نشعر بالحزن والألم لمن فارقنا. كيف لي أن أخفي لهفة ملامحي عند ذكر اسمك؟ افتقاد شخص في بعض الأحيان يجعل العالم يبدو خالياً.