أجمل كلام رومنسي لحبيبتي

إليكِ أجمل العبارات الرومانسية التي يمكنكِ مشاركتها مع حبيبتكِ. ستجدين هنا قصائد، خواطر، ورسائل رومانسية.

جدول المحتويات

الحبيبة: رمز الحب والعشق

لا يمكن للمحب أن يستغني عن كتابة وإرسال أحلى العبارات الرومانسية إلى حبيبته، هذه الكلمات التي تشعرها بالحنان والأمن والمحبة والاهتمام. فالكلام الرومانسي النابع من القلب يمنح المحبين الفرح والسرور والسعادة والثقة. لذلك جمعنا لكم باقة من أجمل الكلام الرومانسي للحبيبة.

كلمات رومانسية من القلب

أنت وحدك في عيوني أجمل وأحلى ملاك .. أنت مهما خيروني .. مستحيل أعشق سواك.

أحس بغيبتك غربة وضيقة ليس لها آخر .. أحس أني بلا صحبة .. وقلبي يكسر الخاطر.

هي قوية بشكل زائف، كل شيء فيها يبكي ما عدا عينيها.

أخبروه بأنّه غاب بما يكفي فهل له أن يعود.

سأظل أحكي عنك وأقول بأنك أجمل صدف القدر لي.

أشياء صغيرة ولكنها جميلة جداً، كمحادثة شخص لا يريد شيئاً، فقط ليخبرك أنّه افتقدك.

الورد بين يداها يغار من جمال عيونها.

أريدُ أن أخبرُك في هذا الوقت أني، أفكرُ بك، انتظرُك، أشتاقُ لك، والأ‌هَم مِن ذَلك أحبُك جدًا.

وضعت أفراحي أمامي .. ورأيت أن كلها هي أنت.

وكأنني أمتلكُ كل الدنيا حين أنظر في عينيكِ.

قصيدة حبيبتي تنهض من نومها

قصيدة حبيبتي تنهض من نومها للشاعر محمود درويش، وهو واحد من أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. يعتبر درويش من الذين ساهموا بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه. من مؤلفاته: عصافير بلا أجنحة، وأوراق الزيتون، وعاشق من فلسطين، وغيرها الكثير.

حبيبتي تنهض من نومها
طفولتيتأخذ، في كفّها،زينتها من كل شيء..
و لا _تنمو مع الريح سوى الذاكرة
لو أحصت الغيم الذي كدسواعلى إطار الصورة الفاترة
لكان أسبوعا من الكبرياء
و كلّ عام قبله ساقطو مستعار من إناء المساء..
يوم تدحرجت على كل باب
مستسلما للعالم المشغول
أصابعي تزفر: لا تقذفوا
فتات يومي للطريق الطويل
بطاقة التشريد في قبضتيزيتونة سوداء،
و هذا الوطن
مقصلة أعبد سكّينها
إن تذبحوني، لا يقول الزمن
رأيتكم!
و كالة الغوث لاتسأل عن تاريخ موتي، و لاتغيّر الغابة زيتونها،
لا تسقط الأشهر تشرينها !
طفولتي تأخذ في كفها،زينتها من أي يوم
و لا _تنمو مع الريح سوى الذاكرة
و إنني أذكر مرآتها
في أول الأيام،
حين اكتسى
جبينها البرق، لكنني
أضطهد الذكرى، لأن المساء
يضطهد القلب على بابه..
أصابعي أهديتها كلها
إلى شعاع ضاع في نومها
و عندما تخرج من حلمها
حبيبتي أعرف درب النهار
أشق درب النهار.
كلّ نساء اللغة الصافية
حبيبتي..
حين يجيء الربيع
الورد منفيّ على صدرها
من كل حوض، حالما بالرجوع
و لم أزل في جسمها ضائعا
كنكهة الأرض التي لا تضيع
كل نساء اللغة دامية
حبيبتي..
أقمارها في السماء
و الورد محروق على صدرها
بشهوة الموت، لأن المساء
عصفورة في معطف الفاتحين
و لم أزل في ذهنها غائبا
يحضرها في كل موت وحين ..
كل نساء اللغة النائمة
حبيبتي
تحلم أنّ النهار
على رصيف الليلة الآتية
تحلم أن المارد المستعار
من نومنا، أكذوبة فانية
و أن زنزانتنا، لا جدار
لها، و أن الحلم طين و نار
كل نساء اللغة الضائعة
حبيبتي..
فتشت عنها العيون
فلم أجدها.
لم أجد في الشجر
خضرتها..
فتشت عنها السجون
فلم أجد إلاّ فتات القمر
فتّشت جلدي..
لم أجد نبضها
و لم أجدها في هدير السكون
و لم أجدها في لغات البشر
حبيبة كل الزنابق و المفردات
لماذا تموتين قبلي
بعيدا عن الموت والذكريات
و عن دار أهلي ؟..
لماذا تموتين قبل طلاق النهار
من الليل ..قبل سقوط الجدار
لماذا؟
لكل مناسبة لفظة..
و لكن موتك كان مفاجأة للكلام
و كان مكافأة للمنافي
و جائزة للظلام
فمن أين اكتشف اللفظة اللائقة
بزنبقة الصاعقة؟
سأستحلف الشمس أن تترجل
لتشربني عن كثب ..و تفتح أسرارها ..
سأستحلف الليل أن يتنصل
من الخنجر الملتهب
و يكشف أوراقه للمغنين
تفاصيل تلك الدقائق
كانت..عناوين موت معاد
و أسماء تلك الشوارع
كانت..و صايا نبي يباد
و لكنني جئت من طرف السنة الماضية
على قنطرة
ألا تفتحين شبابيك يوم جديد
بعيد عن المقبرة؟!..
لأبطالنا، أنشد المنشدون
و كانوا حجارة
و كانوا يريدون أن يرصفوا
بلاطا لساحاتنا
و صمتا، لأن السكوت طهارة
إذا ازدحم المنشدون
و يبدو لنا حين نطرق باب الحبيب
بأن الجدار وترو يبدو لنا أنه لن يغيب
سوى ليلة الموت، عنّاو لكننا ننتظر
ألا تقفزين من الأبجدية
إلينا، ألا تقفزين؟
فبعد ليالي المطر
ستشرع أمتنا في البكاء
على بطل القادسية !
أسحل دقات قلبك فوق الجفون
و أعصب بالريح حلقي
إذا كثر النائمون..
و من ليل كل السجون
أصيح:
أعيدوا لنا بيتها
أعيدوا لنا صمتها
أعيدوا لنا موتها..
عيناك، يا حبيبتي، هجرة
بين ليالي المجد و الانكسار.
شرّدني رمشك في لحظة
ثم عادني لاكتشاف النهار.
عشرون سكّينا على رقبتي
و لم تزل حقيقتي تائهة
كان حبيبي طيبا، عندما
ودعني ..كانت أغانينا حواس .
عيناك، يا حبيبتي ،منفى
نفيت أحلامي و أعيادي
حين التقينا فيهما!
من يشتري تاريخ أجدادي ؟
من يشتري نار الجروح التي
تصهر أصفادي؟
من يشتري الحب الذي بيننا؟
من يشتري موعدنا الآتي؟
من يشتري صوتي و مرآتي ؟
من يشتري تاريخ أجدادي
بيوم حريّة؟..
ماذا يقول الصدى
ماذا تقول الريح للوادي؟
_كن طيّبا،
كن مشرقا كالردى
و كن جديرا بالجناح الذي
يحمل أولادي..
ما لون عينيها؟
يقول المساء:
أخضر مرتاح
على خريف غامض.. كالغناء
و الرمش مفتاح
لما يريد القلب أن يسمعه.
كانت أغانينا سجالا هناك
على جدار النار و الزوبعة
_هل التقينا في جميع الفصول؟_
كنا صغيرين. و كان الذبول
سيّدنا
_هل نحن عشب الحقول
أم نحن وجهان على الأمس؟_
الشمس كانت تحتسي ظلنا
و لم نغادر قبضة الشمس
عيناك، يا حبيبتي ،عودة
من موتنا الضائع تحت الحصار
كأنني ألقاك هذا المساء
للمرة الأولى..
و ما بيننا
إلا بدايات، و نهر الدماء
كأنه لم يغسل الجيلا.
أسطورتي تسقط من قبضتي
حجارة تخدش وجه الموت
و الزنبق اليابس في جبهتي
يعرف جو البيت..
_من يرقص الليلة في المهرجان_
أطفالنا الآتون
_من يذكر النسيان؟_
أطفالنا آتون
_من يضفر
الأحزان
إكليل ورد في جبين الزمان ؟_
أطفالنا الآتون
_من يضع السكر في الألوان؟_
أطفالنا الآتون
_و نحن يا حبيبتي،
أي دور
نأخذه في فرحة المهرجان ؟_
نموت مسرورين
في ضوء موسيقي
أطفالنا الآتين !..

خواطر رومانسية لتنعش مشاعركِ

الخاطرة الأولى: أنت الحياة .. أنت العشق .. أنت الأمل له.. أبحث دائماً عنك في كل مكان .. وأريد أن أبقى معك للنھاية .. إلى جوارك أنظر إليك وأستمع لكلامك المعسول .. فقط دون أن أفعل شيء، فھذا يكفيني لأشعر بالسعادة الأبدية .. بين يديك لا أجد أمر مستحيل .. ولا أريد المزيد.

الخاطرة الثانية: سأنتظرك مھما طال الوقت .. وستبقى كلماتك عالقة في فكري .. ورقتك تلامس مشاعري .. وقلبك المليء بالحنية يدفئني .. وصورتك دائماً أمامي .. وكلامك في أذني .. ولمساتك تمنحني شعوراً بالضعف .. فأنا ضعيف في حبك وعشقك .. وأحب ھذا الضعف وأتمنى أن أبقى ھكذا.. لك أنت وحدك وليس لغيرك.

رسائل رومانسية تُعبّر عن مشاعركِ

الرسالة الأولى: ما دمتُ برفقتك..لا تهمني قيود الكون أجمع..فقيدي بك..أجمل منحريتي بدونك..

الرسالة الثانية: قولوا لها..أني أغار عليها..من نسمة الهواء تلك التي تداعب شعرها..

الرسالة الثالثة: حبيبتي..قبل النوم أفكر فيك..وأثناء النوم أحلم بك..وبعد الاستيقاظ أتذكر ھذا الحلم..ليبدأ يوم جديد وأنت معي..تشاطريني أجمل لحظات عمري..وأن تتوقف روحي عن عشقك..

الرسالة الرابعة: أنت بحبك وحنانك..تحتويني وتحتضني..وكأني طفل صغير..وأنا أتدلل لتعطيني مزيد من الحب..

Total
0
Shares
اترك تعليقاً
المقال السابق

أجمل الحكم والكلمات

المقال التالي

أجمل كلام صباح

مقالات مشابهة